Your site logo

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل كورسات سيلز| مفتاحك لإتقان مهارة البيع وتحقيق صفقات رابحة

كورسات سيلز

تأتي كورسات سيلز في مقدمة البحث من قبل الخريجين عند البحث عن وظائف أو لزيادة وعيهم بمجال المبيعات، حيث إن مجال المبيعات أصبح شيئًا أساسيًا في معظم المجالات، وارتبط ارتباطًا ملحوظًا بكل فروع التسويق.

وبما أن التسويق انقسم إلى عدة أقسام، فبالتالي انقسمت دورات المبيعات إلى عدة فروع، وهذا ما سنُناقشه في مقالنا وكيف يمكنك الاعتماد على كورسات السيلز لتعزيز سيرتك الذاتية والحصول على وظيفة ذات شأن والآن، دعنا نبدأ بالإجابة على جميع الأسئلة التي ستدور في ذهنك حول هذا الموضوع.

ماذا تعني كورسات سيلز؟

كورسات سيلز هي ترجمة لدورات المبيعات، ويعتقد البعض أنها دورات لتعلم التسويق. وسوف نوضح لك عزيزي القارئ فيما بعد الفرق بين المبيعات والتسويق.

تهدف كورسات السيلز إلى تعليم فن البيع وتحقيق الهدف من خلاله، وهو بيع الخدمات أو المنتجات التي تقوم بعرضها لتحقيق أرباح للمؤسسة التي ينتمي إليها مندوب المبيعات.

ما هو كورس الـ sales  ؟ ( ما هي كورسات السيلز؟ )

هي دورات تدريبية تهدف إلى زيادة مهارات البيع لدى موظفي المبيعات لإتمام مبيعاتهم بطريقة فعالة. ولا يتحقق ذلك إلا من خلال معرفة أساسيات فن البيع، والتي تتوفر في دورات المبيعات من جهات معتمدة ومحاضرين متمكّنين ذوي خبرة في مجال المبيعات.

ما هي الدورات التي يحتاجها مدير المبيعات؟

تقدم بعض الأكاديميات دبلومة مدير المبيعات المحترف التي تُمكّنك من معرفة ما يميز المدير عن الموظف العادي، ومنها معرفة المعلومة بشكل مدروس وكيفية تطبيقها.

ومن ضمن الدورات التي يجب على من يشغل أو يسعى لمنصب مدير المبيعات أن يأخذها ما يلي:

  • دورة سلوكيات المستهلكين.
  • تحفيز فريق البيع.
  • بناء الفريق والعمل الجماعي.
  • مهارات المدير الناجح.
  • تحديد الهدف وإدارة المبيعات.
  • تحليل البيانات.
  • الأهداف البحثية والتنبؤ بالمبيعات.

كورسات سيلز

التي تقدم لنا عبر منصة إدراك (Edraak) تهدف إلى فئة مندوبي المبيعات في أي مستوى لهم، سواء كانوا مبتدئين أو مديرين في مجالهم لمعرفة طبيعة عمل المندوب الصحيحة ومعرفة المفاهيم والقواعد التي يجب أن تسير عليها وتستخدمها في طريقتك لتتميز بها دون عن غيرك.

فليس من السهل وضع استراتيجيات إلا إذا كنت دارسًا لها، ويقدمها لنا الدكتور حسن شاكر لبناني الجنسية الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال ومؤسس لـ Peoplw Solution وينقسم الكورس إلى عدة دورات وهي:

1_دورة البيع بذكاء.
2_دورة خدمة العملاء.
3_دورة التنقيب عن عملاء.
4_دورة تفحص نقاط التماس العميل من خلال الأدوات المناسبة.
  • كورس أساسيات البيع
  1. الكورس الغني عن التعريف والذي يُنصح به كل من قرر الدخول إلى عالم التسويق والمبيعات.
  2. الكورس للمحاضر الدكتور أيهاب مسلم مستشار في العلوم الإدارية والذي ساعد على تغيير تفكير كثير من شباب الوطن العربي في مفهوم البيع بشكل عام وخدمة العملاء بشكل خاص.
  3. مدة الكورس 9 ساعات مقسمة على 30 فيديو.
  4. يتناول الكورس من بداية أخطاء البيع إلى شرح وتلخيص كتاب علم البيع.
  5. يمكنك التسجيل من هنا.
  • كورسات سيلز اونلاين
تشمل هذه الكورسات كورس مهارات البيع الاحترافية المقدمة من موقع كورسيرا، وينقسم إلى:
  1. معرفة أنواع العملاء: فهم احتياجاتهم وسلوكياتهم.
  2. خطوات البيع: من بناء علاقة مع العميل إلى إتمام عملية البيع.
  3. قواعد ذهبية للبيع الناجح: أسرار وأساليب تُساعدك على تحقيق أفضل النتائج.
  4. للوصول إلى الدورة، اضغط هنا.
  1. دورة احتراف المبيعات في القطاع العقاري.
    يتم تقديم هذه الدورة عبر منصة المنتور في 43 محاضرة.
    المدرب: محمد عبد العزيز الذس.
    يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال المبيعات.
  2. دورة التسويق العقاري.
    مقدمة من منصة معارف.
    بشهادة مجانية.
    للتسجيل، يمكنك الضغط على هذا الرابط.
  1. يقدمة استاذ صلاح أبو المجد، صانع المحتوى المصري واستشاري مبيعات وتسويق.
  2.  نال شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  طريقته المُقنعة في لقاءاته جعلت كورس المبيعات الخاص به من ضمن أولى الترشيحات لدى الجميع.
  • كورسات مبيعات PDF
يوجد العديد من الكتب والكورسات الخاصة بالمبيعات والتسويق، يلجأ إليها البعض لسهولة محتواها و توفرها بصيغة الـpdf وسوف نقدم لك دورة مهارات البيع بصيغة pdf يمكنك الوصول إليها بالضغط على هذا الرابط.
  • كورسات مبيعات مجانية على يوتيوب
سنقدم لك اكثر الدورات الاحترافية في مجال المبيعات، وهي:
  1. فن البيع لفوزي زنون.
  2. كورس رجل المبيعات المحترف لمحمد أيمن.
كورسات مبيعات

ما هي أهم مهارات البيع؟ (كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح؟)

و لأن البيع من أهم عوامل نجاح شركات التسويق أو نجاح أي مشروع، لذلك من الضروري أن تمتلك مهارات البيع وإتقانها حتى تستطيع إتمام الصفقات بذكاء وبسرعة دون إضاعة الفرص.

ومن أهم مهارات البيع ما يلي:

  1. قدرتك على التواصل الفعال: تُمكّنك هذه المهارة من جذب العميل وإقناعه باتخاذ قرار الشراء بسهولة.
  2. اللين في التعامل: يتعامل مندوب المبيعات مع مختلف الشخصيات ذات السلوكيات والطباع المختلفة، لذلك يجب أن يكون لينًا في التعامل مع جميع الفئات وطويل البال في تعامله.
  3. إدارة الحوار: إدارة الحوار فن يعتمد في الأساس على إتقانك أساسيات التواصل والإقناع، وكل هذه المهارات تُمكّنك من مهارة إدارة الحوار التي بدورها تُحقق هدف البيع لديك.
  4. فن إدارة الوقت: يجب على مندوب المبيعات أن يتعلم فن إدارة الوقت وإدراك مدى أهميته في عملية إقناع العميل، بمعنى متى تتكلم عن منتجك أو خدمتك التي تقدمها، ومتى تسكت حتى لا يمل منك العميل ويفقد الرغبة في الشراء. فالكلام الطويل قد يفقد مميزات ما تعرضه، لذلك عليك تعلم هذه المهارة جيدًا، وسوف تُتاح لك هذه الفرصة من خلال كورسات سيلز والتي تتضمن هذه الدورات، وهذا ما سنقدمه لك في الفقرات القادمة.
ننصحك بالتعرف على جميع كورسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
و معرفة أقوى كورس انجليزي اونلاين مجانا للمبتدئين بشهادات معتمدة.

كيف تبيع بذكاء

كيف تبيع بذكاء؟

ليس من السهل إقناع شخص ما على إنفاق ماله على أي شيء إلا إذا كان عن اقتناع تام. ويتطلب ذلك منك أن تبيع بذكاء. ولتمتلك فطنة البيع، يجب عليك أخذ هذه النصائح في عين الاعتبار، والتي قد تفيدك في مسيرتك في مجال المبيعات، وهي:

  • التركيز على عواطف الجمهور ومعرفة احتياجاتهم ومدى تأثيرها الواضح على حياتهم ويتم ذلك بشكل غير مباشر حتى لا يفقد الهدف قيمته.
  • تثقيف الجمهور بمنتجك فإذا لم يكن الزبون على علم بأهمية ما تقدمه، فلن تحقق أي هدف من أهدافك. لذلك، قضاء الوقت في عرض المميزات التي لديك بأكثر من طريقة، سواء كانت عن طريق الرسائل أو البريد الإلكتروني أو المقابلات أو الإعلانات المدفوعة، كل ذلك يقع تحت بند البيع بذكاء.
  • قراءة كتاب "كيف تبيع أي شيء لأي إنسان". سيعرفك هذا الكتاب على أسرار البيع والتعرف على مجال المبيعات بشكل مختلف تمامًا.
  • عملية البيع هي البداية بمعنى أنه عند انتهاء عملية البيع عند المشتري، لا تنتهي عند ذلك، ولكنها البداية لعمليات بيع مستمرة في المستقبل. لذلك من المهم أن تدرك دائمًا وتردد أن عملية البيع هي البداية.
تعرف على كورس احتراف الاعلانات الممولة | كيف تنشئ حملة اعلانية ناجحة.

ما هو الفرق بين Sales و Markting ؟ ( سيلز وماركيتيج ) ( مبيعات وتسويق)

المبيعات ( السيلز_ sales) هي عملية بيع تتم بين طرفين، هما: (الزبون والبائع)، وتنتهي بإعطاء الزبون خدمة أو منتج مقابل مبلغ من المال متفق عليه.

التسويق ( markting _ الماركتينج)  هو وضع استراتيجية طويلة الأجل وتحليل المنافسين وفهم احتياجات الجمهور المستهدف بهدف تعريف السوق بمنتج جديد. وليس هدفه الأول البيع، بل هدفه الأساسي هو التعريف بالمنتج أو الترويج له.

يعتقد الكثيرون أن الـsales  والـmarkting  المبيعات والتسويق شيء واحد، ولكن في الحقيقة يوجد ترابط بينهما وليس تشابه، حيث تعتمد المبيعات على التسويق وليس العكس.

تعرف على كورسات جامعة هارفرد المجانية وكيفية الاستفادة منها.
سجل الان في كورس معهد جوته لتعليم اللغة الالمانية مجانا.

في نهاية مقالنا، وبعد الإجابة على التساؤلات التي كانت تدور في ذهنك، يمكننا الآن أن نؤكد عليك أن كورسات سيلز ليست كورسات جانبية، بل هي أساسية لإتقانك فن البيع وتمكينك من العمل والتميز من خلالها، فبإمكانك بيع الأفكار والخدمات وأي شيء تعمل به وتحقيق النجاح المرجو.

وللعلم، فإنّ البيع يحتاج باستمرار إلى مواكبة كل ما هو جديد، لذلك يجب عليك الاطلاع دائمًا على ما يحدث حولك، لذلك نأمل في زيارتنا عبر موقعنا لاكتشاف كل ما هو جديد في عالم الكورسات.

تعليقات