Your site logo

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل كورس تسويق الكتروني كامل مجانا في 2024 وكيفية التسجيل فيه

كورس تسويق الكتروني كامل مجانا

بعد توغل الإنترنت في جميع المنازل وتحكمه في كل شيء حتى في التسوق والشراء، أصبح حصولك على كورس تسويق الكتروني كامل مجانًا أو مدفوعًا أمرًا لا يمكن إهماله أو تجاهله، وسوف تدرك ذلك بعد حصولك على هذه الكورسات التي سوف نقترحها لك في هذا المقال. فقط عليك إكماله للنهاية لنزودك بالروابط التي سوف توفر عليك عناء البحث عن كل ما يخص مجال الـ Digital marketing.

ما هو التسويق الإلكتروني؟

قبل الدخول في تفاصيل عن أفضل كورس تسويق إلكتروني كامل مجانًا، دعنا نشرح لك بطريقة بسيطة مفهوم التسويق الإلكتروني. مع بدء ظهور الإنترنت في التسعينيات، استخدمت الشركات مواقع الويب لتسهل على نفسها الانتشار والترويج عن منتجاتها وخدماتها. وتم تطوير تقنيات استخدام التسويق في عام 1994 باستخدام الإعلانات الممولة للوصول إلى الجمهور.

في عام 2004، عند ظهور منصة فيسبوك، أصبح استخدام التسويق بشكل أكبر حيث أثبت أهميته في الانتشار والتوسع. فأصبح مجال الـ Digital Marketing أقوى أداة للتسويق حتى وقتنا الحالي. ولم يتوقف التطور والتقنيات الحديثة في عالم التسويق، فأصبحت فروع التسويق الالكتروني في تزايد وانتشار. وسنعرض لك بالتفصيل عن فروع التسويق الإلكتروني وكيف أصبحت التجارة أسهل عند استخدامه.

ما الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق الرقمي؟

يقال أن التسويق الإلكتروني والتسويق الرقمي وجهان لعملة واحدة، ولكننا نريد أن نوضح لك الفرق بينهما حتى وإن كان الفرق بسيطًا، حتى تكون على علم بما أنت مقبل عليه، لأن معرفتك بأبسط التفاصيل تجعلك مميزًا في المجال الذي تريد أن تكمل فيه.

  • التسويق الرقمي هو مجموعة من الأنشطة والتقنيات التي نستخدمها في بناء علاقات مع العملاء، سواء كانت عن طريق مواقع الويب أو مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المدفوعة، ويقصد بها الإعلانات التي يتم دفع مقابلها.
  • يمكن استخدام التسويق الرقمي والاستفادة منه للوصول إلى العملاء بدون الإنترنت، على عكس التسويق الإلكتروني.
  • التسويق الإلكتروني هو فرع من فروع التسويق الرقمي، حيث يركز بشكل كبير على استخدام الإنترنت للوصول إلى العملاء عن طريق الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • تكلفة التسويق الرقمي تعتبر أعلى من حيث الانتشار والوصول إلى الجمهور، لأنها لا تعتمد على البيع عبر الإنترنت فقط.
  • التسويق الإلكتروني يتميز بتكلفة أقل مقارنة بالتسويق الرقمي، حيث يركز على الانتشار الأكبر والوصول إلى معظم مستخدمي الإنترنت بشكل عام.

أفضل كورس تسويق الكتروني كامل مجانا

بعد معرفة مدى أهمية فوائد التسويق بالنسبة لأي شركة أو مشروع، أصبح البحث والتطور في هذا المجال من أساسيات وأولويات أي مؤسسة. سواء كنت وصلت إلى مرحلة الاحتراف أو كنت من المبتدئين، فيجب عليك أخذ دبلومة التسويق المتكاملة لتحقيق الهدف من الكورس. ومن أفضل الكورسات في التسويق الإلكتروني المجانية المتاحة أونلاين:

  1. كورس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  2. كورس أساسيات التسويق مقدم من يوديمي
  3. كورس التسويق من أكاديمية التسويق الإلكتروني E-Marketing Academy

كورس تسويق إلكتروني كامل من منصة UDECITY العالمية مجانًا

قامت وزارة الاتصالات بالتعاون مع منصة يوديمي الإلكترونية المعروفة بجودة محتواها في التعليم عن بعد، لتعلم الشباب كل ما يخص التسويق الرقمي المتكامل على شكل كورس معتمد ومجاني تماماً، ليسمح للشباب دخول سوق العمل وفتح فرص جديدة لأنفسهم، وزيادة مهاراتهم ومواكبة التطورات التي تحدث في عالم التجارة والأعمال.

فإذا كنت لا تعرف أي شيء عن التسويق، فهذا الكورس سوف يأخذك من الصفر إلى الاحتراف. عليك فقط التركيز وأخذ الأمر بجدية حتى تستفيد من هذه الدورة وتكون نقطة فارقة في حياتك المهنية، وإليكم الآن تفاصيل الكورس ومحتوياته وكيفية التسجيل فيه:

تفاصيل كورس التسويق الرقمي المتكامل من يوداستي

  1. لا يشترط أن يكون لديك أي خبرة.
  2. مدة الكورس حوالي 12 أسبوعًا / 3 أشهر.
  3. يتم منح الشهادة بشكل مجاني بدون أي رسوم.
  4. يمكنك استخراج الشهادة المعتمدة بشرط تقديم 3 مشاريع مطلوبة منك في الدورة.
  5. سيتم تعليمك كل ما يخص التسويق من تحديد الأنواع المختلفة للإعلان والتسويق عبر البريد الإلكتروني والاستراتيجيات وغيرها.

شروط التقديم على الكورس

  • لا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • معرفة استخدام الكمبيوتر.
  • أن يكون مستواك المتقدم في اللغة الإنجليزية.
  • أن لا تكون قد قدمت على أي مسار من مسارات الكورس من قبل.

خطوات التسجيل في الكورس

الدخول على هذا الرابط و اتباع الخطوات التي سوف نسردها عليك

  1. بعد الدخول الي الرابط سيظهر لك صفحة جديدة للتسجيل يوجد بها اكتر من خيار.
  2.  سوف تختار الاختيار الاول المكتوب عليه المعلومات الاساسية.
  3. سيظهر لك كثير من البيانات ويجب عليك تسجيلها بكل تركيز و من ضمن هذه البيانات الاسم بالكامل، مجال دراستك، مستواك في اللغة، الرقم القومي.
  4. سيظهر لك بعض الاسئلة التي يجب عليك الاجابة عليها و جميعها تخص المنحة مثل ما هي اهدافك من الكورس ومن رشح لك الكورس وهكذا.
  5. بعد انتهائك من الاسئلة و ملئ البيانات سوف تقوم بالضغط على كلمة ارسال ومن ثم تنتظر رسالة على الايميل الخاص بك بالرد وذلك يحدث في خلال 48 ساعة .

ما هي أهداف التسويق الالكتروني؟

قبل ان نذكر لك ما هي الاهداف الخاصة بالتسويق يجب العلم ان التسويق عبارة عن خطوات و مؤشرات يجب ان نتبعها بالدراسة و بالعلم  لتحقيق الاهداف الاساسية منه التي يجب ان تكون واضحة و ملموسة على نجاح المنتج او الخدمة التي يقوم التسويق عليها، ومن ضمن هذه الاهداف:

  • زيادة الوعي و تعزيز العلامة التجارية للمنتج.
  • عمل علاقات مستمرة مع العملاء.
  •  العمل على رفع و زيادة المبيعات.
  • الوصول لاكبر عدد من العملاء بتكلفة اقل.
  • التوسع في السوق بشكل ملحوظ وفي فترة زمنية قصيرة.
  • جذب عملاء مستهدفين و مهتمين.
  • جعل العملاء المستهدفين عملاء فعليين.
  • تعزيز التفاعل و الاستمرارية الدائمة.
  • تقديم محتوى قيم لبناء ثقة بين البراند و الجمهور.

اهمية كورسات التسويق الالكتروني

كما ذكرنا من قبل أن التسويق ليس مجرد مهارة، ولكنه يحتاج إلى دراسة وتطبيق حتى تحصل على نتائج واضحة، حتى لا تخسر وقتك ومجهودك دون فائدة. وهذا ما تفعله دورات التسويق، حيث تساعدك بشكل قوي ومرتب عن التسويق وليس بشكل عشوائي. لذلك:

  • إذا كنت خريجًا حديثًا، فأنت بحاجة إلى زيادة مهاراتك ودخولك إلى هذا المجال الذي يعتبر من أوائل المجالات المطلوبة في سوق العمل، فـ في بداية الأمر، تبحث عن كورس تسويق إلكتروني كامل مجاني لتكون أول خطوة لك في المجال، وتعزز به سيرتك الذاتية للعمل بعد ذلك.
  • وإذا كنت صاحب عمل أو شركة، فأنت بحاجة إلى كورسات للتسويق الإلكتروني لتكون على علم بما يقوم به فريق العمل.
  • وإذا كنت تنوي القيام بمشروع جديد، فيجب أن تتعلم التسويق قبل بداية المشروع لتعلم كيف تديره من البداية وتبدأ بداية صحيحة في مشوارك.

ما هي قنوات التسويق الالكتروني؟

  1. وسائل التواصل الاجتماعي: و تساعد على عمل محتوى جذاب و التفاعل مع العملاء.
  2. البريد الاليكتروني: و التسويق من خلاله عن طريق ارسال رسائل اليكترونيه على البريد للعملاء المحتملين و الحاليين.
  3. محركات البحث: عن طريق عمل اعلانات مدفوعة او ممولة حتى تظهر للاشخاص المهتمين .
  4. المحتوى الرقمي: ويقصد به المقالات و مقاطع الفيديو اصغيرة او الكتيبات و المقالات على الانترنت.

دعنا نخبرك في النهاية المقال ب ان كل شخص يحتاج تعلم هذا المجال سواء كنت خريج او صاحب عمل او رجل اعمال ف انت في كل الاحوال يجب عليك معرفة ماهية التسويق الالكتروني سواء باللجوء الى الكورسات المجانية او المفوعة وباي شكل اون لاين او بالحضور لانك انت الوحيد المستفاد.

و لزيادة تشجيعك ننصحك بمشاركة المقال مع شخص اخر قريب منك لتقوموا باخذ كورس التسويق الاكتروني الكامل مجانا مع بعض واذا كنت في حاجة الى اي استفسار يمكنك ترك تعليق لنا و سنرد عليك في اقرب وقت.

تعليقات