Your site logo

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أهم كورسات منصة إدراك | افضل موقع كورسات اونلاين مجانا

كورسات منصة إدراك

إذا كنت قد بدأت في البحث عن كورسات منصة إدراك حتى تعرف ما هو المناسب لك وما الذي سوف يساعدك في سوق العمل، إذاً أنت هنا في المكان الصحيح.

في هذا المقال سوف نخبرك بما هي أكثر الدورات أو الكورسات التي سوف تفيدك في تطوير ذاتك، وفي مجال عملك، خصوصاً إذا كنت تبحث عن وظيفة، وما هي الكورسات التي سوف تحتاج إليها في البداية حتى يكون لديك خلفية عن عملك وما الذي سوف يقابلك، أريد منك فقط أن تكمل باقي المقال للنهاية حتى تستفيد بكل دورات منصة إدراك التي سوف نقترحها لك.

تعرف على جميع كورسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
اقراء ايضا  اقوي كورسات تنمية بشرية 

ما هي منصة إدراك؟

  1. تم إنشاء منصة إدراك من خلال مؤسسة الملكة رانيا، وهدفها الأول هو تعزيز التعليم للجميع.
  2. شارك مع هذه المؤسسة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومنصة EDX للتعليم الإلكتروني.
  3. هدف المنصة الأول هو توفير محتوى تعليمي على شكل دورات باللغة العربية للجميع دون مقابل.
  4. لم يكن هدفها الخريجين فقط، ولكنها استهدفت أيضاً جميع الطلاب في مراحل التعليم، حيث أنها خصصت قسمًا كاملًا يعرض فيه معظم المواد والمناهج التعليمية الموجودة بالمدارس بجودة عالية.
  5.  تعتمد كورسات منصة إدراك على المحتوى المبسط في تقديم المعلومة.
  6. تقوم بتقديم الكثير من الدورات التي تساعد المعلم وتؤهله في تطوير مجاله.
  7. اهتمت المنصة أيضًا بتقديم دورات تعليمية لمساعدة ولي الأمر لمساعدتهم في تطوير أنفسهم وتطوير مهارات أطفالهم.

لماذا كورسات منصة إدراك بالتحديد؟

سوف نعرض لك بعض النقاط التي ستوضح لك لماذا، كمبتدئ يبحث عن كورسات مفيدة له وغير مكلفة، يجب أن تتجه إلى منصة إدراك مباشرة دون النظر إلى أي منصة أخرى.

  1. كورسات منصة إدراك مجانية بالكامل.
  2. تعتمد منصة إدراك على استخدام اللغة العربية في جميع كورساتِها، حتى يستطيع جميع المشاركين في الوطن العربي الاستفادة منها دون وجود عائق اللغة الإنجليزية التي تتواجد في معظم كورسات الوقت الحالي.
  3. سهولة استخدام موقع المنصة أو التطبيق وتقسمها بشكل يساعدك على فهم ما تحتاج إليه وما تبحث عنه.
  4. استلام أو استخراج شهادة تخرج بعد اجتياز كل مساق بنجاح، لأن كثيرًا من المتدربين يحتاجون إلى هذه الشهادات حتى يضيفوها في سيرتك الذاتية، وهذه الشهادات تعزز من سيرة الشخص الذاتية.
  5. جميع المدربين على المنصة لديهم الخبرة الكافية والعلم الذي يقومون بتقديمه لنا عن تجارب عملية، ولديهم تاريخ في مشوارهم المهني الذي يعرضونه لنا بشكل مجاني عن طريق كورسات منصة إدراك. يمكنك البحث عن أي من المقدمين ومعرفة تاريخه وتخصصه حتى تكون مطمئنًا.
  6. يمكنك متابعة الكورس في أي وقت، وإعادته بأي عدد مرات حتى تستفيد من المعلومة بشكل كامل.

أفضل كورسات منصة إدراك

سوف نوضح لك الآن أهم الدورات التي سوف تفيدك بشكل قوي إذا كنت تبحث عن عمل أو وظيفة. وإذا كنت تبحث عن عمل معين أو تخصص معين، فسوف نخبرك بكل كورس سوف نذكره، ما هو مجال العمل الخاص به؟

و سنوضح لك ما هي أكثر الكورسات التي كان عليها فيد باك قوي واستفاد منها كثير من الناس الذين حصلوا عليها وساعدتهم في حياتهم عمومًا وفي تطوير الذات وزيادة المعلومات العامة. فكورسات منصة إدراك هي كنز حقيقي لبداية معرفتك بأي مجال.

1.كورس خدمة العملاء: (اساسيات التعامل مع الزبائن).

  • إذا كنت قد قررت فتح مشروعٍ أونلاين مثل صفحةٍ لبيع الملابس، أو إذا كان لديك مهارةٌ في الشغل اليدوي (الهاندميد) تريد أن تعرضها للبيع، أو بيع أي شيءٍ للجمهور، أو حتى قررت أن تقوم بفتح محلٍ خاصٍ بك والعمل أوفلاين أي على أرض الواقع، فهذا الكورس هو الأنسب لك.
  • سوف يغير هذا الكورس وجهة نظرك عن طريقة تعاملك مع العملاء والزبائن، وسوف يساعدك على إيجاد حلولٍ وطريقةٍ مناسبةٍلإرضائهم، حتى تقوم ببناء خدمةٍ عملاءٍ قويةٍ للبراند أو الصفحة أو المشروع الخاص بك.
  • يساعدك في حل المشكلات التي قد تواجهك مع الزبائن، ويوضح لك الكثير مما سوف تمر به، وكيف يمكنك السيطرة على غضبك وخسارتك القريبة في مقابل إرضاء العميل وكسب ثقته فيك، حتى تستفيد بعد ذلك على المدى البعيد.
  • إذا كنت تبحث عن الوظائف الجديدة مثل إدارة صفحات الفيسبوك، والمسمى الوظيفي لها حاليًا هو (موديريتور)، فهذا الكورس سوف يؤهلك للحصول على هذه الوظيفة بسبب فهمك لكيفية التعامل مع العملاء وحل مشاكلهم وإرضاهم.

2.كورس السيرة الذاتية الناجحة

  • الكورس عبارة عن 3 ساعات، ستتعلم فيهم كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية تستطيع من خلالها أن تقدم على وظيفة بكل ثقة، لأنه سوف يعرفك ما هي خطوات عمل السيرة الذاتية بشكل خالٍ من الأخطاء وصحيح.
  • سيعلمك ما يجب إضافته وكتابته عنه وما الذي لا يجب كتابته عنه، حتى تقنع صاحب العمل بتوظيفك دون عن باقي المتقدمين لهذه الوظيفة.
  • يوجد هذا الكورس أو هذا المساق في تخصص تطوير الذات.
  • ننصحك بهذا الكورس، لأنه سوف يكون بمثابة تشجيعك بأنك تكمل أي شيء بسبب فهمك لما يطلبه صاحب العمل أو ما متطلبات أي شركة للموظفين المطلوبين.
تعرف على كورسات Soft skills لتعزيز سيرتك الذاتية 

3.كورس تسويق المشاريع الناشئة

  1. إذا كنت بصدد إطلاق مشروع جديد أو لديك مجرد فكرة تدور في ذهنك، ولم تنفذ في الواقع، فيجب عليك الاطلاع على هذا الكورس حتى يبدأ معك من الصفر.
  2. يعتبر كورس تسويق المشاريع الناشئة من أهم كورسات منصة إدراك، لأنه يبدأ معك بما هي المفاهيم الأساسية في المشروع وما هي الأدوات التي من المفترض أن تستخدمها وتوظفها حسب احتياجاتك.
  3. الكورس عبارة عن 3 ساعات يتم تقسيمهم إلى أربع مراحل.
  4. ننصحك أن تأخذه بدون تردد إذا كان لديك مشروع جديد أو حتى قديم وتريد أن تتعلم كيف تديره بطريقة صحيحة وتتعلم من أخطائك السابقة وأخطاء الآخرين حتى لا تقع فيها.

4.كورس التسويق الرقمي: الseo، التحليل الرقمي، والتواجد الصحيح

  • إذا كنت قد نويت أن تبدأ في التسويق الرقمي، فننصحك بأخذ هذا الكورس حتى تعرف من خلاله أساسيات التسويق الرقمي وما الذي تحتاج إليه بالفعل حتى تبدأ، وتكون خلفية مبدئية عن أساسيات التسويق.
  • ينقسم الكورس إلى ثلاث مراحل، وهما محركات البحث، والتحليل الرقمي، والتواجد الرقمي الصحيح.
  • ستفهم من خلاله كيفية التسويق للمنتجات وكيفية الوصول إلى العملاء المستهدفين.

التخصصات المتاحة على موقع ادراك

  • الأعمال والريادة.
  • التكنولوجيا (الحاسب الآلي).
  • الاستعداد والتأهيل الوظيفي.
  • التكنولوجيا (البرمجة).
  • تدريب المعلمين والتعليم.
  • اللغات (اللغة الإنجليزية).
  • تطوير وتنمية الذات.
  • الأعمال والريادة (إدارة المشاريع).
  • العلوم والبيئة.
  • الإعلام والتصميم.
  • التغذية.
  • الصحة.

ماذا بعد ان تنتهي من كورسات منصة إدراك؟

في البداية يجب أن تعرف أن كورسات منصة إدراك جميعها مجانية، لذلك ننصح بها أي مبتدئ. فـالخطوة التي تلي هذه الكورسات هي أن تجلس مع نفسك وتتعرف على ما الذي تريده بعد معرفتك بأساسيات ما تبحث عنه.

وبعد معرفتك، تبدأ في البحث عن كورسات مدفوعة تحتوي على معلومات أكثر وتطبيق أكثر في المجال الذي قررت البدء فيه. ولكن أهم شيء أن لا تكرر أي محتوى أو مساق أنت أخذته من قبل حتى لا تضيع وقتك أكثر.

كيفية التسجيل على منصة أو موقع إدراك

  1. يمكنك التسجيل على الموقع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك (الجيميل)، أو عن طريق حساب فيسبوك.
  2. تقوم بملئ البيانات المطلوبة منك، الاسم الذي تريد استخراج الشهادات به والبريد الإلكتروني، ومن ثم تختار كلمة مرور، وبعدها تضغط تسجيل.
  3. المنصة تقوم بعرض المحتوى الخاص بها على موقعها الرسمي أو على قناة يوتيوب الخاصة بالمنصة.
  4. يمكنك تحميل التطبيق على الموبايل من متجر جوجل بلاي، ومتابعة الكورسات منه لسهولة استخدامه.
  5. إذا كنت تستخدم موبايل آبل، متاح أيضًا تطبيق لـ iOS.

كورسات اخرى ننصحك بها

المنصة تحتوي على العديد من الكورسات، فمهما كان التخصص الذي تبحث عنه، سوف تجد فيه ما تريده. فإذا كنت مدرسًا أو معلمًا أو خريج علوم أو تبحث عن تعليم اللغات أو ريادة الأعمال، حتى وإن كنت ربة منزل، ستجدي ما يفيدك في زيادة الوعي وفي تربية الأطفال وكيفية إدارة شؤون المنزل.

أما إذا كنت طالبًا وتبحث عن تطوير الذات أو كيفية إدارة الوقت، ستجد كل ذلك من خلال كورسات منصة إدراك. وهذه الكورسات التي سوف نعرضها هي من أكثر الكورسات التي تم أخذها خلال المنصة.

  1. كورس كيف نتعايش مع الخوف في حياتنا؟
  2. إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط.
  3. حل المشكلات واتخاذ القرارات.
  4. التغذية والصحة.
  5. صحة الحامل والطفل.
  6. دورة الاسعافات الأولية.
  7. الصحة النفسية للطفل.
  8. التثقيف النفسي لرعاية الذات.
  9. أساسيات قواعد اللغة.
  10. كيف نقرأ وماذا نقرأ؟

نأمل أن تكون قد وصلت معنا إلى نهاية المقال حتى تستفيد من الـ 10 دورات التي قمنا بترشيحها لك ، ونطلب منك التركيز على أول أربع دورات قمنا بشرحهم لك في أهم كورسات منصة إدراك، لأنهم سوف يفتحوا لك أكثر من مجال في بداية حياتك العملية إن شاء الله.

تعليقات